Take a fresh look at your lifestyle.

داليا فوزي تكتب : كوني له أنثى يكن لك رجلا

13

كثير من النساء تتغير كاملا بعد الزواج انصحك بالآتى : –
1 – لا تقومى بالأعمال المنزلية أثناء وجوده، وحاولى يوميا أن تقضى بعض الوقت معه، حتى ولو كان وقتا قصيرا، تعبرين فيه عن مدى حبك وتقديرك له، إلى جانب معاملته كأنك أمه وتدللينه كطفلك الصغير وتكونين مستمعة جيدة له كأنك تستمعين إلى صديقة لك، وتذكرى دائما أن الاستماع بحرص يعتبر أهم من الحديث، حيث يقال إن أهم صفة يريدها الرجل فى زوجته أن تكون مستمعة جيدة له

2 – لا تتفوهين أبداً بكلمات قاسية عمدا لإيذاء شريك حياتك وأنت فى حالة غضب، فالكلمات الجارحة من الصعب أن ينساها زوجك، وبالتالى يمكنها أن تترك علامة سيئه لعلاقتك بزوجك، فحاولى البقاء فى صلب الموضوع، ولا تهاجمى شريك حياتك شخصياً .
– تبادل الهدايا مهم جدا ويجدد الود بين الطرفين والورود أجمل رسالة حب، ودع الكبرياء جانبا وبادر بالمصالحة، فالطرف الذى يبادر بالمصالحة يكسب نقاط أكثر ولا تترك مشكلة اليوم الى الغد، أسرع بفك كل العقد فى حياتك ولا تترك مجالا للشكوك ووضح النقاط المبهمة .

4 – كوني له فراشا يكن لك غطاء الزوج يحتاج الي العديد من الأشياء التي يراها في المرأة والتي تزيد من تمسكه بها وتجعله يحبها طوال الحياة .

5 – اياك ان تكوني المرأة النكدية الكثيرة الشكوي والتي تتصنع المشاكل، وتفكر في كيفية صنع المشاكل مع زوجها دائما لكن عليك ان تكوني المرأة الهادئة التي لا تقف علي الامور التافهة بل تحاول باستمرار ان تبحث عن حلول لاي مشكلة دون ان اى تدخل من الاهل او اي شخص غريب بينها وبين زوجها .

6 – إياك والفرح حين اكتئابه والاكتئاب حين فرحه .. فإن الأولى من التقصير والثانية من التكدير .. وأشد ما تكونين له إعظاما .. أشد ما يكون لك إكراما ..

7 – اياك وإفشاء أسرار بيتك او حياتك الزوجية فقد تفقدين عدم الثقه بينكم . لا تتحدثي أمام أهلك أو أقاربك بكل الأمور التي تدور في منزلك الزوجي، أو عن المشاكل التي تحصل بينك وبين زوجك .

قال الله تعالى في سورة الرّوم : {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون}، صدق الله العظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.