Take a fresh look at your lifestyle.

هبة الصباحي في ندوة بعنوان “كيف تختار شريك الحياة”

73

قامت المستشارة الأسرية هبة الصباحي، رئيس لجنة المرأة لمنتدى السلام الاستراتيجي، وعضو الهيئة العليا للشبان المسيحيين، بإدارة ندوة تحت عنوان “كيف تختار شريك الحياة؟”.

وجاء ذلك في إطار تحقيق التنمية ومواكبة ما تقوم به الدولة من تطوير وتنمية في كافة المجالات.

وناثشت الندوة أهمية اختيار الشريك حتى نحظى بالاستقرار الأسري والحد من حالات الطلاق حيث أن آخر إحصائية للطلاق حالة طلاق كل ثلاث دقائق.

وأوضحت أن الاختيار أهم مرحلة وناقشت مراحل الاختيار التي تبدء من معرفة الذات ومتطلباتها وسماتها ومايميزها واصلاح مابها من عيوب قبل الارتباط والتعايش مع الذات حتى اذا كان هناك عيب ما.

واوضحت الصباحي لابد ان تتكسب الذات مهارات عديدة قبل الاقبال على الزواج من اهمها اليات التفكير الايجابي والذكاء العاطفي وادارة العواطف وكل هذا يجعل الشخصية اكثر تحكماً في كل تعاملاتها وتكون اكثر ايجابيه وتحافظ على علاقاتها من الاخر.

وأشارت هبة الصباحي، ضرورة السؤال والتحري قبل الارتباط حتى اذا اخذ ذلك وقت كبير وهذا احسن وافضل من السرعه لان الخداع المجتمعي موجود والمظهر اصبح يغلب على الجوهر وابنائنا يطلب منا إن نأخذ وقت للتحري عن العريس ونسأل من اهم قريبين منه ويكون رجل عادل يتقي الله او نسأل زملاء اصدقاء عاشروا الشخصية ويكونوا اكثر قرباً حتى يروا ما لاتستطع العروسه رؤيته.

وقالت إنه مهم جداً في فترة الخطوبة تحكم العقل على القلب حتى نكون امثر وعياً وتركيزاً في التعارف البناء وفترة الخطوبه اهم من الزواج نفسه هي الفترة الانتقالية من اجل زواج مستقر وتجعل من التوقعات اكثر مصداقيه اذا كانت واضحه وصريحه كما وضحت انواع الاختيار للزواج هناك اختيار تكاملي اثنان يكملوا بعض وضربت مثل اذا كان شخص عنيد يحتاج في الشريك شخص مرن وايضاً اختيار تشابهي وهو تطابق الصفات والهوايات والامزجه الاثنان يعشقوا الشعر والاثنان يعشقوا السفر وهناك ايضاً اختيار جسدي لمجرد الاعجاب بالشكل والجسد فقط. وهذا منتشر في مجتمعنا العربي.

ونوهت الصباحي إلى أنه لا بد نخرج من المعتقدات التي تدمر الحياة الزوجيه وتجعل الزوجين مقبلين وهم متخوفين الاخر وضرورة عدم تدخل الاهل والنصح هو دورهم الحقيقي والمراقبه على بعد والدعم اذا احتاج الابناء وفي النهاية كل الشكر لمكتبة مصر العامه والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس ادارة مكتبات مصر العامه والاستاذ رياض طاهر مدير مكتبه مصر العامه والاستاذه اكرام يونس مدير إدارة الأنشطة الثقافية والإعلام، على دعم وتنمية وعي المواطن المصري واتاحة الفرصه لعمل مثل هذه الندوات والمساهمة المجتمعيه بالفكر الايجابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.