Take a fresh look at your lifestyle.

المنظمة الألمانية المصرية تحتفل بمرور 70 عاما على العلاقات بين البلدين (صور)

59

كتب : وائل عبد العزيز
احتفلت المنظمة الألمانية المصرية، برئاسة ماجد سعد، بمرور 70 عاما على الصداقة الألمانية المصرية، وتم تكريم الموسيقار العالمي باسم درويش، مؤسس فرقه كايرو ستيبس، تزامناً مع نجاح مصر في تنظيم قمة المناخ العالمية.

 

وقال ماجد سعد، رئيس المنظمة الألمانية المصرية، أن المنظمة تشرفت بحضور محافظ فرانكفورت، و ممثلين القنصلية المصرية بفرانكفورت، وأيضا نائب البرلمان الألماني السيد Kaweh Mansoori، وممثلي الغرفه الصناعية الألمانية، والغرفة الالمانيه العربيه و رئيس فرع شركة مصر للطيران بفرانكفورت، وممثلين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والإنجيلية واعتذر مندوب الأزهر عن الحضور لظروف سفره خارج البلاد.

 

وأوضح “سعد”، أن غالبية الحضور من الشخصيات العامة الألمانية، وشارك في الحفل المصريين بمدينة فرانكفورت و جمعية الصداقة المصرية الألمانية بتوبنغن.

 

وقام ماجد سعد، بتوجيه كلمه شكر لكل الحاضرين، وبعدها بدأت المنظمة الحفل بعرض افلام قصيره للترويج السياحي لمصر حصلت عليها من مكتب تنشيط السياحة في برلين وذلك لدعوه الالمان لزياره المقاصد السياحية المصريه. و قد أبدى كل الحضور اعجابهم مما شاهدوا من أفلام لترويج للسياحة المصرية.

وتم عرض فيلم باللغة الألمانية عن العاصمه الإدارية الجديدة واستحوذ على إعجاب كل الحضور، وقد علق النائب البرلماني الألماني بأنه تفاجأ أن مصر تدشن عاصمة إدارية جديدة وأعلن عن إعجابه بهذا المشروع الضخم.

 

وقدّم المطرب شريف الغندور، فقرة غنائية مصرية، ثم قام يوسف أحمد، بإلقاء محاضرة قصيرة عن مؤتمر المناخ وأصطحاب السفارة الألمانية وفريق من عشاق السياحة بالدرجات من القاهرة لشرم الشيخ، وعرض فيلم عن هذة الرحلة التي كانت مسافتها 650 كيلو متر.

 

وتم افتتاح بوفية من المإكولات المصريه و بعدها قامت المنظمة بتكريم الفنان العالمي باسم درويش و اهدائة شهادة تقدير كا احد ممثلين القوة الناعمة لترويج لمصر و كا سفير للموسيقى المصرية في ألمانيا.

 

وألقى محافظ فرانكفورت كلمة عن مصر و اعتزازة بمدينة القاهرة كمدينة شريكة لفرانكفورت، و قام بتقديم الشكر للمنظمة المصرية الألمانية على تنظيم هذا الحفل.

ومن خلال مسابقة التمبولة السحب على تذكرتين طيران من فرانكفورت إلى القاهرة، وهى اهداء من شركة مصر للطيران، وفي مفاجأة للجميع فاز بإحدى التذكرتين عضو البرلمان الألماني واحد أبناء الجالية المصرية، بعدها قامت المنظمة بختام الحفل بدعوة الحاضرين من الألمان بزيارة مصر و ألتقاط الصور التذكارية.

 

واختتم ماجد سعد، الاحتفالية بكلمه شكر إلى المصرين باعتبارهم سفراء مصر في المانيا، مؤكدا أنه يجب علينا دائما تصحيح أي صوره مغلوطة عن مصر في المانيا، ودعوة أصدقائنا الألمان لزياره مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.