Take a fresh look at your lifestyle.

حضور قوي لمصر داخل اجتماع شبكة المهرجانات العربية في بغداد

34

كتب : وائل عبد العزيز

ينعقد ببغداد الاجتماع الثاني لشبكة المهرجانات العربية على هامش فاعليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح فى دورته الثالثة .

الاجتماع برئاسة د . احمد حسن موسى رئيس مهرجان بغداد الدولي للمسرح ، حضر الاجتماع من مصر الفنان ابراهيم الفرن رئيس مهرجان الاسكندرية الدولي للمسرح ، دكتورة رشا عبد المنعم رئيس مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة التى دعت للعمل بمبدأ المصلحة المشتركة وضرورة صياغة الرؤية وتحديد الأهداف المرجوة من تأسيس شبكة مهرجان عربية حتى يستطيع الجميع العمل وفقاً لقدراته ورؤيته ..

وأبدت قلقها من قدرة الشبكة على تنسيق مواعيد المهرجانات العربية فيما بينهم ، حيث أن كل مهرجان يحدد وفقا لخريطة المهرجانات داخل الدولة .

دكتور ابو الحسن سلام عن مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الذى أكد ضرورة تبادل الإصدارات الخاصة بين المهرجانات العربية سواء كانت كتب أو مطبوعات للتوثيق ولمساعدة الدارسين والباحثين ، وأشار لأهمية تسجيل الندوات النقدية وتبادلها لكي تستفيد منها المهرجانات التي لا تقيم ندوات أو جلسات نقدية .

كما حضر الاجتماع هيثم الهواري رئيس مهرجان الجنوب مصر .

منير العرقي عن أيام قرطاج المسرحية/ تونس ، سامي النصري رئيس مهرجان 24 ساعة مسرح/ تونس ، فتاج ديوري عن مهرجان المسرح العربي هانوفر / ألمانيا ،
علي عليان رئيس مهرجان المسرح الحر/ الأردن ، هيوا سعاد عن مهرجان اربيل/ العراق. ، منتظر الطويل عن مهرجان ايام كربلاء/ العراق ، فارس الشمري عن مهرجان النجف/ العراق,
عكاب حمدي عن مهرجان الانبار الدولي/ العراق ، شكو عمر عن مهرجان كركوك المسرحي/العراق
، محمد النبهاني عن مهرجان الدن الدولي/ سلطنة عمان ، سالم الزيدي عن مهرجان الصوامت/ العراق.

يذكر أن الاجتماع الأول لشبكة المهرجانات العربية أقيم بالقاهرة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي لهذا العام ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.