Take a fresh look at your lifestyle.

قائمة «العلمين» وبعض «الفردي» يترشحون لـ محاكاة مجلس الشيوخ

103

تقدم للترشح بنموذج محاكاة مجلس الشيوخ قائمة “مدينة العلمين” وبعض مرشحي مقعد الفردي بأوراق ترشحهم لانتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ “إلكترونيا” بمقر إدارة التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، استمرارًا لعملية الترشح لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ وتحت مظلة
“شباب الجمهورية الجديدة”.

 

تلقى أوراق الترشح الدكتور سيد حزين، وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ، وداليا زايد، مدير عام الإدارة العامة للبرلمان والتعليم المدني ومحمود حسن، معاون وكيل الوزارة.

 

وتضم القائمة كلا من :
المستشار عبدالرحمن محمود .. د. شعبان علم الدين .. د. محمد مندور .. د. ماجد صاموئيل .. أ. شيماء جاويش .. أ. عاطف محفوظ .. م. ياسر قطب ..
د. عبدالله جوهر .

 

وترشح للمقعد الفردي :
م. أحمد الملاح .. د. نهي عبدالله .. د. إيناس توفيق .. د. ندي ناصف .. د. وليد عرابي.

 

وتأتي التجربة الثانية لــ ” نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ” ثاني نماذج محاكاة الحياة السياسية ” ، تحت شعار “كُن قيادياً….كُن مؤثراً” ، في إطار خلق قنوات اتصال لرؤي الشباب من خلال عملية إكساب الأعضاء نشاطاً نوعياً وتثقيفياً هاماُ بشكل يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مصر 2030 .

 

ويُشكل نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة ،و100 عضواً بالنظام الفردي، ويعين وزير الشباب الثلث الباقي، والفصل التشريعي مكون من دورين انعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد .

 

وأعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات عن شروط المشاركة في النموذج ، وجاء ضمن بنودها ألا يقل عمر المترشح عن 25 عاماً ولا يزيد عن 40 عاماً ،أن يكون المترشح حاصلاً على مؤهل جامعي أو ما يعادله على الأقل ، أن يكون عضواً بأحد مراكز الشباب ، بالإضافة إلى تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء أو التأجيل.

 

ووضعت اللجنة العليا الرموز الانتخابية ذات طابع خاص لمرشحي الفردي والقائمة ، بهدف تعزيز الهوية الوطنية ونشر الوعي بالمشروعات القومية.

محاكاة مجلس الشيوخ
مرشحو محاكاة مجلس الشيوخ

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.