Take a fresh look at your lifestyle.

بسبب الطقس في مصر.. قرار مهم من مجلس الوزراء بشأن تعطيل الدراسة غداً

86
 الطقس في مصر/ أعلن مجلس الوزراء في بيان له منذ قليل، عن انتشار أخبار، في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول قرار تعطيل الدراسة غداً الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية، وقد قام مجلس الوزراء بنفي تلك الأنباء.

حالة الطقس في مصر

وأكد مجلس الوزراء أنه لا صحة لنبأ صدور قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة غداً الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية، مُؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن من رئاسة مجلس الوزراء، مُشدداً على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة من عدمه طبقاً لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مٌهيباً بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.
 الطقس في مصر
الطقس في مصر

الطقس في مصر

وناشد مجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ورجعت الشتوية.. تلك الكلمة التي يتمناها ويرغبها كل محب وعاشق لفصل الشتاء، حيث الأمطار وقطرات الندى وشبورة الطريق وغيام السحب المحملة بالمطر، حيث الحنين إلى الخروج دون عرق في الشوارع الهادئة.

أحوال الطقس

“المصري الإخباري” يستعرض حالة الطقس وفق ما نشرته هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، بعد بدء موجة المطر على محافظات الجمهورية على النحو التالي:

آخر بيان للأرصاد

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية العامة، عن تأثير الخلايا الرعدية الممطرة بشكل كبير على بعض مناطق السواحل الشمالية “السلوم – مطروح – الإسكندرية” ومدن العريش ونخل ومناطق من الوجه البحري، والتي  يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيان كما يصاحبها  نشاط للرياح.

سحب على القاهرة والدلتا

 

وأشار بيان هيئة الأرصاد الجوية إلى أن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة اتجهت نحو القاهرة الكبرى والدلتا والوجه البحري والسواحل الشمالية ومناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية على بعض المناطق ويصاحبها نشاط للرياح.

الأمطار في المحافظات

 

وفي الأسفل.. رصد  “المصري الإخباري” مجموعة من الفيديوهات، التي قام مواطنوا المحافظات بتصويرها في أثناء الأمطار كما يلي:

iframeiframeiframeiframe

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.