Take a fresh look at your lifestyle.

تعرف على آخر تطورات إعصار شاهين في سلطنة عُمان

13

أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عمان، اليوم الاثنين، انتهاء التأثيرات المباشرة لـ إعصار شاهين، والذي تسبب في فيضانات واسعة النطاق، وسط رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة.

وقام سلاح الجو العماني بعمليات متواصلة للبحث والإنقاذ في عدد من مناطق وقرى محافظتي شمال وجنوب الباطنة، بعدما حجزتالمياه المواطنين في منازلهم بسبب جريان الأودية والشعاب جراء الحالة المدارية، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

 

وأعلن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عمان، اليوم الاثنين، انتهاء التأثيرات المباشرة لـ إعصار شاهين، والذي تسبب في فيضانات واسعة النطاق، وسط رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة.

 

وقام سلاح الجو العماني بعمليات متواصلة للبحث والإنقاذ في عدد من مناطق وقرى محافظتي شمال وجنوب الباطنة، بعدما حجزت المياه المواطنين في منازلهم بسبب جريان الأودية والشعاب جراء الحالة المدارية، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

 

اقرأ أيضا..

الإسكان: ميزانية «المجتمعات العمرانية» ارتفعت من 7 مليارات في 2014 لتصبح 140 مليار جنيه

 

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 2014، كانت تصل لـ7 مليارات جنيه، وبلغت في العام المالي الحالي 140 مليار جنيه، مشددًا على أنه في الربع الأول من السنة المالية الحالية، بلغت ميزانية الهيئة 45 مليار جنيه، موضحًا أن الدعم اللامحدود من القيادة السياسية وإطلاق يد الهيئة في العمل، ومنحها كل التيسيرات والحق في إعادة استخدام مواردها، وإعادة ضخها في مشروعات أخرى ساعد الهيئة كثيرًا.

 

وأضاف «الجزار»، في مؤتمر صحفي، مع مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بثته قناة «Extra News» الفضائية، اليوم الإثنين، لتسليم جائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، لوزارة الإسكان، أن أكبر دليل على الدعم اللامحدود من القيادة السياسية للهيئة، أنه في خلال عمر الهيئة منذ إنشاءها حتى 2014، أنشأت الهيئة 21 مجتمعًا عمرانيًا جديدًا في 3 أجيال، ومنذ 2014 وحتى الآن صدرت قرارات جمهورية بإنشاء 25 مجتمعًا عمرانيًا جديدًا، وهذا يعكس بشكل مباشر الدور الذي لعبه الدعم في مساعدة الهيئة في مضاعفة المناطق المعمورة في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.