Take a fresh look at your lifestyle.

الحفل الختامي لمسابقة الزراعة الرقمية.. مشروع الوكالة الألمانية

(جي آي زد) مصر مع صندوق مشاريع المرأة العربية

14

نيابة عن الحكومة الألمانية، قام مشروع الإبتكار الزراعي المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر مع صندوق مشاريع المرأة العربية، برنامج تنموي هدفه تمكين المرأة اقتصاديا، بختام مسابقة الزراعة الرقمية بالشراكة مع الشريك الاستراتيجي المنفذ آي هاب، مركز للابتكار وريادة الأعمال والإبداع في جامعة عين شمس.

 

بدأت المسابقة في يونيو الماضي بهدف تعزيز ودعم ريادة الأعمال في مجال الزراعة الرقمية في مصر من أجل تمكين رواد الأعمال الحاليين والمحتملين، بالاخص الشباب والنساء. كان عدد المشاركين في المسابقة 36 فريقا في مرحلة الشركات الناشئة و 41 فريقًا في مرحلة الأفكار، من أفضل العقليات في مصر في صناعة الابتكار الزراعي، حيث سلطت المسابقة الضوء على قدراتهم الابتكارية ومثابرتهم.

 

في ختام المسابقة تم تتويج 3 شركات ناشئة بجائزة مالية قدرها 150،000 جنيه مصرى، ذلك إلى جانب الخبرات التقنية التي اكتسبوها في المسابقة الي تمهد لهم الطريق ليصبحوا من أفضل الشركات الناشئة الناجحة في المجال الزراعي. لتقديم الدعم الكامل وضمان استدامة المشاريع الفائزة، تعاون مشروع الابتكار الزراعي مع منصة اجري مصر المملوكة لشركة إى فاينانس على استضافة الشركات الناشئة على منصتها، وتوفير دعم بناء القدرات وربطها بالسوق التجاري والمستثمرين.

 

خلال الحفل الختامي، قالت السيدة ميريام فرناندو، رئيس مشروع الابتكار الزراعي في جي أي زد مصر، “المسابقة تثبت أن الابتكار يأتي من دعم القطاع الخاص للعقول الريادية الشابة التي تتجاوز التوقعات عند إتاحة الفرصة والدعم لهم.” الفائزين في مرحلة الشركات الناشئة ري نايل، منصة إلكترونية تقدم دعم كامل في مراقبة المزارع والتنبيه في حالات الطوارئ والتحكم مع توفير تحليلات لأفضل نماذج الممارسة الزراعية الخدمات لزيادة إنتاجية ودخل تربية الأحياء المائية والصناعات المائية. كروبسا، منصة إلكترونية لربط المزارعين والموردين والمستهلكين ومقدمي الخدمة لضمان الوصول إلى معلومات محدثة والروابط مع موردي السوق. قطن تاون، أول منصة تجارة إلكترونية مصرية للقطن المصري الخالص بهدف دعم سلسلة القيمة الخاصة به باستخدام أفضل الممارسات الزراعية ، وروابط السوق والعلامات التجارية. قدمت ايضا المسابقة لثلاثة فائزين في مرحلة الأفكار جائزة بمبلغ 10،000 جنيه مصري والتي أيضا من شأنها أن تدعم أصحابها في تحويل افكارهم لشركات قائمة في المجال الزراعي.

 

الفائزين في مرحلة الأفكار فلانكرز، وهو حل متكامل باستخدام وسائل التكنولوجيا المتطورة لتشخيص امراض النبتات وتقديم حلول لها. تمارا، منصة إلكترونية لتقديم خدمات استشارية للمزراعين من خلال ربطهم بالموردين والمشترين. زرعتي، منصة إلكترونية لتشخيص أمراض المحاصيل وتقترح علاجًا لها مع تقديم خدمات اخري مثل تأجير المعدات وتصميم نظم الري الذكي. يمكنكم مشاهدة الحفل الختامي من خلال هذا الرابط https://bit.ly/3bhzdyL

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.