Take a fresh look at your lifestyle.

حق ميت | محمد رمصان يحصل على الدكتوراه.. والطيار أبو اليسر يسحبها

24
أصدر المركز الثقافي الألماني الدولي، مساء أمس الجمعة، بيانًا يفيد بسحب الدكتوراه من الفنان محمد رمضان، معلنًا –المركز الثقافي الألماني الدولي– اعتذاره إلى الشعب المصري حكومة وشعبا من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل.
وقال المركز، في بيانه: لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان.
واستنكر المركز الثقافي الألماني الدولي، أفعال الفنان محمد رمضان قائلًا: لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك.

 

وكان الفنان محمد رمضان، أعلن عن حصوله على الدكتوراة الفخرية في التمثيل من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان.

 

وقال «رمضان» عبر حسابه على “إنستجرام“، الخميس: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي.. وشكراً المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفير_الشباب_العربي”.

 

وجاءت التعليقات على الرسالة التي نشرها محمد رمضان : “مبروك عليك يا دكتور”، وقال آخر: “نمبر وان في كل حتة وفي أي مكان”.

 

وسبق أن أحيا الفنان محمد رمضان حفًلا غنائيًا في الساحل الشمالي، حيث شهد حضورًا جماهيرًا غير مسبوق، ورفع محمد رمضان شعار كامل العدد بسبب ضخامة أعداد الجماهير.

 

وفي إبريل الماضي، توفى الطيار أشرف أبو اليسر، في إحدى المستشفيات الخاصة، التي كان يعالج فيها مؤخرًا، بعد تعرضه لأزمة صحية، وفق ما أعلن مجدي حلمي محامي الطيار الراحل.

 

وعرف الطيار أشرف أبواليسر، بعد خلاف شديد مع الفنان محمد رمضان، إذ أنَّه رفع قضية على الفنان الشاب متهمًا إياه بأنه كان سببًا في فصله من عمله.

 

وحصل الطيار الراحل، على حكم نهائي ضد الفنان محمد رمضان، بالحصول على تعويضٍ مادي بقيمة 6 ملايين جنيهًا، وفق ما ذكره مجدي حلمي، محامي الطيار المفصول، حيث تمّ إبلاغه بالحكم وقتها من داخل العناية المركزة.

 

وكان المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، رفع دعوى طالب فيها، بتعويض موكله بـ25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بعد نشر رمضان صورة له، وهو على متن طائرة يقودها الطيار.

 

ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

 

وقررت المحكمة يوم 7 أبريل 2021، بإلزام الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، وأفادت الدعوى بأنَّ الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في التروّيج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها «مش بتفتش في المطار».

 

يُشار إلى أنَّ الفنان محمد رمضان، علق على الحكم الخاص بإلزامه دفع تعويض مادي بقيمة 6 ملايين جنيهًا، وذلك بشكلٍ غير مباشر، حيث نشر له مقطع فيديو قصير، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، ظهر فيه من داخل حمام سباحة ممسكًا بدولارات يلقيها في المياه، وهو ما اعتبره البعض استهزاءً وسخرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.