Take a fresh look at your lifestyle.

أمين شباب حزب حقوق الإنسان يطلب تدخل الحكومة لتخفيض رسوم الجامعات الخاصة

180

طالب إبراهيم وجدي التهامي، أمين عام شباب حزب حقوق الإنسان والمواطنة ، الحكومة، بالتدخل لتخفيض رسوم ومصاريف الجامعات الخاصة ووضع لائحة مالية للجامعات تتضمن أسعار موحدة لرسوم ومصاريف الكليات ولا يترك الأمر وفقًا لأهواء روساء الجامعات الخاصة يتاجرون بأولياء الأمور والأسر المصرية دون مراعاة ظروف الحياة وانخفاض الدرجات الثانوية العامة هذا العام.

 

وأضاف “التهامي”، أن الارتفاع الجنوني للمصروفات الدراسية للجامعات الخاصة، مطالبًا بوجود تشريع أو بند قانوني بقانون تنظيم الجامعات يلزم الجامعات دومًا بتحديد نسبة معينة وبسيطة للمصروفات سنويًا، لافتًا إلى أن نسبة الزيادة للمصروفات كل عام ترتفع عن العام الماضي دون قيود تحدد ذلك .

 

وأوضح امين عام شباب حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أنه لا يوجد قانون يلزم الجامعات بتحديد قيمة المصروفات الدراسية ونسب الزيادة السنوية لها، بعد انخفاض درجات طلاب الثانوية العامةهذا العام .

 

وشدد ابراهيم وجدي ، على ضرورة وضع شروط لتنظيم مسألة الجامعات الخاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد ومطالبا الجامعات الخاصه بالنظر بعين الرأفة للاولياء الأمور وايضا تحمل المسؤولية المجتمعية في ظل أزمة كورونا وماتعانيه الدولة والأسر المصرية خاصة وأن رؤساء وأصحاب الجامعات معظمهم من رجال الأعمال وعليهم مساندة الدوله في هذه الفترة ومراعاة للظروف التي يمر بها المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.