Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الثقافة.. عبد الدايم تشهد عرضا لفرقتي أسيوط وبورسعيد بالإسكندرية

31

كتب.. إيهاب مسعد 

وزارة الثقافة.. تابعت الفنانة الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، احتفالات صيف بلدنا التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة في عدد من المحافظات الساحلية التي تتميز بكثافة الزائرين خلال فصل الصيف.

 

وشهدت عبد الدايم بقصر ثقافة الأنفوشي عرضا لفرقتي أسيوط وبورسعيد للفنون الشعبية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بحضور الفنان تامر عبد المنعم مدير قصر السينما.

 

قالت “عبد الدايم” إن فعاليات صيف بلدنا تهدف إلى تقديم المنتج الثقافي والفني للدولة إلى أكبر عدد من الجمهور خاصة في المحافظات الساحلية التي تستقبل خلال فصل الصيف ملايين المواطنين من مختلف المحافظات، مما يعد خطوة مهمة علي طريق تحقيق العدالة الثقافية.

جهود وزارة الثقافة 

وأشادت بالإقبال الجماهيري الكبير علي احتفالات صيف بلدنا بعروس المتوسط وبالتطور النوعي والمستوي الفني لفرق الهيئة، وأشارت إلى أن الإبداع وسيلة فاعلة لتعزيز القيم الإيجابية بالمجتمع وصون الهوية من خلال دعم خطط إعادة إحياء التراث الشعبي الذى يتميز بتعدده وثرائه، وتابعت أن القوى الناعمة تمثل سلاحًا قويًا لمواجهة التحديات وتعميق ثقافة السلام والحوار داخل المجتمعات الى جانب تأصيل وتقوية الانتماء للنهوض بالوطن وبناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه، أكد الفنان هشام عطوة، أن فعاليات صيف بلدنا تمتد في مختلف المحافظات الساحلية ومنها عروس المتوسط في ثلاثة قصور ثقافة هي الشاطبي ومصطفي كامل والأنفوشي، بجانب مجموعة من المواقع هي رأس البر  وجمصة في محافظة الدقهلية وبلطيم بكفر الشيخ ودمياط الجديدة، وجاري الإعداد حاليا لنقل الفعاليات إلى محافظة مطروح.

وأشار عطوة إلى أن هذا النشاط يقام بالتوازي مع انشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقرى ساحل سليم بأسيوط ومشروع أهل مصر  في ٩ محافظات.

 

عطوة يتفقد فعاليات ملتقى أهل مصر بالإسماعيلية

 

في ذات السياق، تفقد الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفعاليات الفنية والثقافية بقصر ثقافة الإسماعيلية، ضمن فعاليات مشروع أهل مصر للأطفال الذي تنفذه الهيئة من خلال، الإدارة العامة لثقافة الطفل بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، في الفترة من 2 إلى 8 أغسطس الجاري، وكان في استقباله الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، مدير عام ثقافة الطفل.

 

أشاد عطوة بالورش والفعاليات المقدمة للأطفال، معربا عن أمنياته لهم بتحقيق أقصى استفادة ممكنة تساعدهم على اكتشاف ذاتهم ومواهبهم وتحقق الأهداف المنشودة من الأسبوع، سعيا لترسيخ قيم العدالة الثقافية والانتماء للوطن، كما وجه شكره للفنانين والزملاء القائمين على تنفيذ الورش والفعاليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.