Take a fresh look at your lifestyle.

نقابة الصحفيين تتسلم أرض النادي البحري في الإسكندرية بعد إخلائها

17

أعلن نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان، أن نقابة الصحفيين استعادت أمس السبت، قطعة الأرض التي تم تخصيصها لصالحها بحق الانتفاع وتسلمها لها عام 1989، لإقامة نادي بحري للصحفيين عليها، بمنطقة شاطئ سابا باشا بالإسكندرية.

 

وأشار “رشوان”، أنه طوال 32 عاما لم يتم إقامة أي إنشاءات بالأرض او استغلالها بأية صورة، مما جعلها مطمعا لبعض الأفراد منذ ثمانى سنوات باستغلالها كجراج للسيارات لحسابهم الشخصي.

 

وأضاف نقيب الصحفيين، أن النقابة تحركت بصورة جدية بعد موافقة المجلس على ما عرضه عليه بخصوص إنقاذ هذه الارض، فى الربع الأول من العام الحالي، حيث قام بزيارة اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بصحبة الزميل محمد شبانة السكرتير العام للنقابة، والزميل فكرى عبدالسلام نقيب الصحفيين بالاسكندرية، وتم الاتفاق على تسديد جزء من المديونية وقدره 5.5 مليون جنيه للحفاظ على أرض النادي تم تسديده فوريا.

 

وأوضح رشوان، أنه تم تخفيض 50 % من إجمالي مبلغ المديونية المتراكم على النقابة بعد تظلم الأندية البحرية بالمنطقة، حيث وافق وصدق محافظ الإسكندرية بتاريخ 19 يناير 2019، على تقييم اللجنة العليا التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية لسعر المتر بحق الانتفاع لجميع الأندية الاجتماعية للنقابات المهنية المقامة على شاطئ سابا باشا، ومنها أرض “الصحفيين”.

 

وأشاد ضياء رشوان، بالتنسيق الوثيق مع المحافظ اللواء محمد الشريف، الذى أبدى كل تعاون ودعم، والزميل رئيس النقابة الفرعية بالإسكندرية فكرى عبدالسلام الذى تم تفويضه بعد سداد المبلغ المستحق للمحافظة، بناء على قرار مجلس النقابة القيام بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية بالإسكندرية لازالة الاشغالات بالأرض.

 

وبالفعل بعد التنسيق و التشاور المستمر قام رئيس النقابة بالإسكندرية بتقديم مذكرة للمحافظ وتواصل معه فورها نقيب الصحفيين. وفور تصديق اللواء محمد الشريف عليها، قام الزميل فكرى عبدالسلام بالتنسيق مع الجهات المعنية ومع النقيب ضياء رشوان، حيث تمت الإزالة وتعيين حراسة على أرض النادى البحرى، مع البدء الفوري في استغلالها مؤقتا لتكون متنفسا لجميع الصحفيين لحين الاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة للبدء فى استخراج التراخيص وإنشاء النادى فى القريب العاجل ليكون أول نادٍ للصحفيين على ساحل البحر المتوسط بالاسكندرية.

 

وأكد فكرى عبدالسلام رئيس النقابة الفرعية بالاسكندرية، أن بناء على توجيهات المحافظ اللواء محمد الشريف، قام محارب هيلع، رئيس حى شرق، على رأس حملة مكبرة من الحى بحضور اللواء محمد عبدالله سحلول مستشار المحافظ للإزالات والاشغالات، وعزة عبدالله سكرتير عام الحى، بإزالة كل الاشغالات وتسليم أرض النادى البحرى خالية تماما منها أمس السبت.

 

وأشار “عبدالسلام”، إلى أنه على اتصال دائم مع النقيب ضياء رشوان بخصوص أرض النادى، حيث يبذل جهدا كبيرا ومتواصلا لإنهاء تنفيذ مشروع نادى الصحفيين البحرى، وأن مجلس النقابة الفرعية بالاسكندرية يتقدم بالشكر للنقيب ضياء رشوان وأعضاء المجلس لدعمهم المتواصل لفرع النقابة وأعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية، وأنه جارى التنسيق مع النقيب العام لاستغلال أرض النادى لصالح الصحفيين مؤقتا لحمايتها من الاستيلاء عليها مرة اخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.