Take a fresh look at your lifestyle.

جمال الديب: ما زلنا نسأل “عمر افندي” إلى أين؟.. وخاطبنا الرئيس

353

قال جمال الديب، نائب رئيس اللجنة النقابية لشركة عمر افندي، إنه بمناسبة قرب عقد الجمعية العمومية لشركة عمر أفندي والمتوقع أنها لأول مرة تحقق ربح؛ يسعدنا إجراء مناقشة لما تم ومر على شركة عمر أفندي بعد عودته من الخصخصة حتى اليوم.

 

وأضاف “الديب”، الشركة عادت دون رغبة حقيقية من المسئولين نتيجة حكم قضائي، عادت محملة بالديون ومن أهمها 35 مليون دولار لاحد مؤسسات البنك الدولي (وقد تقدمنا يومها إلى الشركة القومية للتشيد والتعمير كموظفين اولا بسرعة استلام الشركة وتنفيذ الحكم وايضا بحث قيمة دين النبك الدولي وقت كان الدولار ب 6.7).

 

وتابع، منذ تعين ا/ايمن سالم، في مارس 2016 والشركة القابضة للتشيد قدمت دعم غير مسبوق ماليا .. وكان نتيجتهالاتفاق مع مؤسسة البنك الدولي علي سداد 35مليون دولار، والاتفاق مع الدائين علي جدولة الديون ومنها ايضا تخفيض قيمة الفوائد علي القروض من البنوك.مما ادي الي تقليص قيمة الديون بشكل كبير، وتم تغير شعار الشركة وتغير اللوجو وبالتالي تغير وجهات معظم الفروع(وان كنت اعترضت علي ذلك في حينه وطالبنا بعودة شعار القديم للشركة وهو فرع عبد العزيز..واجاء اختيار اللوان الزيتي ليكون هو زي العاملين..بما يحمل من كئابة ونفور).

 

واستكمل، في سبتمبر2018 التقينا بالوزير في مكتبه لتقديم رؤيتنا عن تطوير شركتنا
وطالبنا تحويل فرع عبد العزيز الاثري بوسط البلد الي مركز تسويق عالمي للمنتجات المصرية ومنها منتجات مدينة الاثاث بدمياط..ومنتجات منطقة الروبيكي.حتي منتجات الاسماك لمزارع غليون، وطالبنا تغير تام لأسلوب العمل التجاري ابتداء من انتقاء البضائع ثم تغير الاسلوب العقيم للتسعير والذي ادي الي خروج الشركة من سوق مبيعات التجزئية ويكف زيارة لاحد الفروع المنتشرة.

 

وأضاف، طالبنا أن يكون الاهتمام بالفروع المملوكة للشركة وتكون هي بداية التطوير..لمقابله تغير قانون الايجارات التجارية..والذي يطبق هذة الايام فيعرض فرعنا المستاجرة لسحبها لصالح الملاك، أو الدخول بمفاوضات مع الملاك للفروع المستاحرة وذات العائد المرتفع،
والتوسع في الاستثمار العقاري للفروع المملوكة بالهدم واعادة البناء.. كذلك الأراضي،
وتحويل بعض الفروع للمبيعات المتخصصة مثلا فرع باالكامل يتحول لمول لبيع الاثاث .

 

واختتم الديب، الاهتمام بتقرير تقيم الاداء الذي يوضح بجلاء منحي الاداء خلال العام،
واليوم ما زلنا نسأل عمر افندي إلى أين؟، فروع مستاجرة يتم صدور أحكام للملاك باحقيتهم في انهاء عقود الإيجار، عزوف العملاء عن الدخول للفروع.. أخطاء في العمل التجاري ادت لخروج الشركة من منافسة في مبيعات التجزئية، وقد تقدمنا بمخاطبة فخامة الرئيس أنا وزميلي
ا محمد لبيب، والتي اخذت ارقاما في منظومة الشكاوي الحكومية، ارقام1305100، بتاريخ 27/9/2018، أرقام 1308055بتاريخ 30/9/2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.