Take a fresh look at your lifestyle.

“الكتابة الصحفية” ضمن برنامج تنمية المهارات الإعلامية بمنار مصر للبترول (صور)

33
كتب : عصام النجار
واصلت لجنة الإعلام بالنقابة العامة للعاملين بالبترول فاعليات اليوم الثالث لبرنامج تنمية المهارات الاعلامية للنقابين، وذلك في منارة مصر للبترول.
شارك في الدورة مجموعة من أمناء إعلام اللجان النقابية والمركز الإعلامي للنقابة العامة من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات، والتي انطلقت اليوم الاحد 2022/12/18 وتنتهي 2022/12/22.
حاضر في اليوم الاول والثاني من البرنامج الدكتور ممدوح البيلي، أستاذ دكتور بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، بينما حاضر في اليوم الثالث الكاتب الصحفي وائل عبد العزيز، مدير تحرير جريدة الطريق.
تناولت فعاليات اليوم الثالث العديد من المحاور أهمها مفهوم الخبر، وعناصر القيمة الخبرية، ومهارات الكتابه الخبريه، وصياغه العناوين وكتابه التقارير الصحفيه، وقواعد ومهارات تقديم واداره اللقاءات والبرامج التلفزيونية، كما تضمن البرنامج جوانب تطبيقية من فنون المونتاج
ومهارات صياغة الأسئلة، والمقدمة والخاتمة ومهارات الحديث، والإنصات أثناء اللقاءات .
كان قد افتتح محمد_جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، يوم الاحد الماضي الدورة التدريبية تنمية المهارات الاعلامية للنقابين التي نظمتها النقابة العامة للبترول ،وذلك بمركز التدريب المركزي بمنار مصر للبترول بمحافظة القاهرة.
وقال« جبران» أن النقابة العامة تسعى دائمًا لعمل دورات تثقيفية، لتنميه مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين وتوصيل رساله اعلامية هادفة ذو مصداقية.
وأشاد رئيس النقابة، بالدور التي تقوم به اللجنة الاعلامية داخل نقابة البترول، مؤكد علي الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.
وأكد هيثم زاد الدين رئيس، المركز الاعلامي للنقابة العامة للبترول ، أن هذا البرنامج يهدف إلى إعداد اعلاميين علي أعلى مستوى داخل قطاع البترول ، للظهور بالشكل التي يليق بنقابة عريقة وقطاع عريق مثل قطاع البترول، وضم البرنامج طرق التدريب على المهارات المختلفة في الإعلام.
وأشار «زاد الدين» ان المركز الاعلامي يسعي دائما الي التطوير داخل المنابر الاعلامية والكوادر العاملة في المجال الإعلامي.
وأشار «زاد الدين» ان المركز الاعلامي يسعى دائما الي التطوير داخل المنابر الاعلامية والكوادر العاملة في المجال الإعلامي.وأشار «زاد الدين» ان المركز الاعلامي ي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.